سياسة عراقية$type=sticky$count=4$cate=1

الدفع الالكتروني مرة أخرى.. المالية النيابية: يرفع الكلّف ويفرض الضرائب وعلينا ان نراقب فوائده

أثار موضوع تطبيق الدفع الالكتروني، من جديد، استياء بعض أصحاب المهن المرتبطة بتجديد الاجازات الصحية لمزاولة المهنة، ومن بينهم الحلاقين، وظهر ...



أثار موضوع تطبيق الدفع الالكتروني، من جديد، استياء بعض أصحاب المهن المرتبطة بتجديد الاجازات الصحية لمزاولة المهنة، ومن بينهم الحلاقين، وظهر امتعاضهم في منشورات على منصات التواصل الاجتماعي، يتحدثون فيها عن مبالغ مالية بين 200 و400 ألف دينار تطالب بها المصارف والشركات مقابل تزويدهم بأجهزة الدفع، فضلا عن فرض رسوم ضريبية على مدخولاتهم.

رئاسة الوزراء، كانت قد عددت امتيازات نظام الدفع الالكتروني في حال استخدامه، ومن بينها توفير الأجهزة مجانا للراغبين باقتنائها، في عملية يراد منها التحول السريع للدفع الالكتروني.

عضو اللجنة المالية، خليل غازي، أكد ان “أجهزة الدفع الالكتروني متوفرة مجانا في المصارف الحكومية وكذلك في المصارف الأهلية بشكل مدعوم، واللجنة تتابع ذلك”، ودعا “الذين يرغبون باقتنائها وتفرض عليهم مبالغ مالية مقابل شراء الأجهزة للإبلاغ عن الموضوع”.

وأضاف، ان “العراق يجب ان يتحول الى الدفع الالكتروني، وهو هدف من اهداف الحكومة والبنك المركزي، كون الكثير من دول العالم سبقتنا في هذا المجال”، مبينا انه “لا حاجة لذكر في كل مناسبة المميزات التي يوفرها الدفع الالكتروني”.

وأوضح ان “الدفع الالكتروني غريب عن المجتمع، ويساهم برفع اسعار جزء من الخدمات، وربما تطبيق الضرائب عليها، وهو أمر تأثيره مباشر، لكن بالنهاية سيكون لهذا الأمر فائدة مهمة جدا، فضلا عن تحصين الايرادات الضريبية الخاصة بالدولة”.

وأشار الى انه “ربما، في المرحلة الاولى قد يرى المواطن او صاحب المهنة بان الدفع الالكتروني سيحملهم تكاليف وعبء جديد، وبالنهاية عندما يتعامل صاحب الخدمة بالدفع الالكتروني، سيلاحظ الفرق الكبير من ناحية الامان وعدم التعرض الى عملات مزورة وغيرها من أمور”.

وشدد على ضرورة ان “يتم التحول للدفع الالكتروني، كونه هدف استراتيجي يخلق فائدة للمجتمع العراقي بشكل عام”، مشيرا الى ان “هناك فهم بان كل تغيير سيواجه بمن يرفضه، وبطبيعة الحال العقل البشري يرفض التغيير، لكن نأمل ان يتفاعل الجميع مع اقتناء هذه الأجهزة”.

وبين انه “حسب قرار مجلس الوزراء توزع الاجهزة بشكل مجاني وبأسعار مدعومة، وكذلك تم رفع الضرائب عن استيرادها، وبالتالي يمكن ان يستفيد منها الجميع”.


 

التعليقات

الاسم

اراء,74,اقتصاد,145,امن,114,رياضة,76,سياسة عراقية,566,ملفات,99,منوعات,6,
rtl
item
بغداد ديلي: الدفع الالكتروني مرة أخرى.. المالية النيابية: يرفع الكلّف ويفرض الضرائب وعلينا ان نراقب فوائده
الدفع الالكتروني مرة أخرى.. المالية النيابية: يرفع الكلّف ويفرض الضرائب وعلينا ان نراقب فوائده
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEji5QWugUClMV1x2mFjwh6ysWIyeUjcB06WBBo_eoGBAPbcDl5LMEzENkLn7o_qJss3yjQWbPDu6Gp0UZiMzB_ynTgRme7te9AQ0Y7VL_dPf_BNjzPHwQOiXnkCwOK4c_L1RyLrcSgeT-QLey-S3qU8PQ-odwzbNuEyYma_9pzWsWhXoWH4qLiiTUBw9V0/s320/IMG_8809-750x400-1-660x330.jpeg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEji5QWugUClMV1x2mFjwh6ysWIyeUjcB06WBBo_eoGBAPbcDl5LMEzENkLn7o_qJss3yjQWbPDu6Gp0UZiMzB_ynTgRme7te9AQ0Y7VL_dPf_BNjzPHwQOiXnkCwOK4c_L1RyLrcSgeT-QLey-S3qU8PQ-odwzbNuEyYma_9pzWsWhXoWH4qLiiTUBw9V0/s72-c/IMG_8809-750x400-1-660x330.jpeg
بغداد ديلي
https://www.baghdad-daily.com/2024/04/blog-post_462.html
https://www.baghdad-daily.com/
https://www.baghdad-daily.com/
https://www.baghdad-daily.com/2024/04/blog-post_462.html
true
365294575530488391
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy